شدد بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة على أهمية استمرار فتح معبر رفح في الاتجاهين، لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية، وخروج الحالات الإنسانية، بما يسهم في تخفيف معاناة المدنيين داخل القطاع
وأجرى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، مباحثات مع الممثل الأعلى لقطاع غزة، تناولت سبل تنفيذ استحقاقات المرحلة الثانية من خطة دونالد ترامب، في إطار الجهود الدولية الرامية إلى تثبيت وقف إطلاق النار وتحقيق التهدئة المستدامة.
وأكد الوزير المصري، خلال اللقاء، أهمية الالتزام الكامل ببنود المرحلة الحالية، وضرورة الانتقال المنظم إلى المرحلة الثانية بما يضمن الحفاظ على الاستقرار ومنع تجدد التصعيد في قطاع غزة.
كما أكد ضرورة الإسراع في نشر قوة الاستقرار الدولية المقترحة، لتتولى مهام مراقبة تنفيذ وقف إطلاق النار، وضمان الالتزام ببنوده من كافة الأطراف، بما يدعم جهود التهدئة ويعزز فرص تحقيق الأمن والاستقرار.
وأشار وزير الخارجية إلى أن مصر تواصل اتصالاتها المكثفة مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية، لدعم مسار التهدئة، والعمل على تثبيت وقف إطلاق النار، وصولًا إلى تسوية شاملة ومستدامة للقضية الفلسطينية.
من جانبه، أعرب الممثل الأعلى لغزة عن تقديره للدور المصري المحوري في دعم القضية الفلسطينية، وجهودها المستمرة في التهدئة وإدخال المساعدات، مؤكدًا أهمية التنسيق مع القاهرة خلال المرحلة المقبلة لضمان تنفيذ الاستحقاقات المتفق عليها.