محافظ مطروح يتفقد محطة انضفيري والقناة الناقلة في إطار جهود خفض منسوب الصرف الزراعي

محافظ مطروح يتفقد محطة انضفيري والقناة الناقلة في إطار جهود خفض منسوب الصرف الزراعيالزملوط

محافظات1-4-2026 | 17:28

تفقد اللواء دكتور محمد الزملوط ، محافظ مطروح ، محطة رفع "انضفيرى" والقناة الناقلة بطول 34 كم بمدينة سيوة ، ضمن جهود الدولة لمواجهة ارتفاع منسوب الصرف الزراعي بالواحة.

وأوضح مدير الموارد المائية والري أن المحطة تعمل بطاقة 11 ألف م³ سنويًا، بما يسهم في خفض المياه الأرضية وحماية الأراضي الزراعية.

وأكد المحافظ ضرورة تحقيق التوازن بين حل أزمة الصرف الزراعي والحفاظ على المقومات السياحية بسيوة، مع توجيهاته بالمتابعة الدورية لكفاءة التشغيل، وإعداد تقارير منتظمة، والتنسيق بين الجهات المعنية لتعظيم الاستفادة من المشروعات، دعمًا للتنمية المستدامة بالواحة.

رافق محافظ مطروح خلال الجولة كلا من الدكتور إسلام رجب نائب المحافظ والمهندس حسين السنينى السكرتير المساعد والمهندس مصطفى صابر مدير عام الموارد المائية والري واللواء محمد شبراوى رئيس مدينة سيوة والحاج بلال احمد بلال

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان