كشفت الأجهزة الأمنية بالفيوم ملابسات مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن تضرر أحد الأشخاص من قيام شخصين بطلب مبالغ مالية "دون وجه حق" من قائدي السيارات مقابل المرور بأحد الشوارع بدائرة المركز.
وبالفحص، تبين أن الشاكي (ممرض، مقيم بدائرة مركز شرطة سنورس) تعرض لمطالبة مالية أثناء توجهه بسيارته لأحد الأسواق بالمركز، ورفض دفع المبالغ الإضافية، ما أدى إلى حدوث مشادة ومنعه من دخول السوق.
وأمكن تحديد وضبط المتهمين (مقيمان بدائرة المركز)، وبمواجهتهما اعترفا بأنهما يعملان لدى صاحب تصريح رسمي صادر من الجهات المختصة بمحافظة الفيوم لتحصيل رسوم محددة لدخول السيارات إلى السوق، إلا أنهما تحصلا على مبالغ تزيد عن المقررة لتحقيق أرباح غير مشروعة، وهو ما تم إثباته من خلال المستندات المقدمة.
واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة لضمان احترام القانون وحماية حقوق المواطنين.