محافظ جنوب سيناء يطلق خطة التحول الرقمي للحكومة المحلية

محافظ جنوب سيناء يطلق خطة التحول الرقمي للحكومة المحليةجانب من اللقاء

محافظات7-4-2026 | 14:43

عقد اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء اجتماع موسع بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ واحدى شركات التحول الرقمى وعبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مركز معلومات المحافظة ، وتناول الاجتماع مناقشة تنفيذ منصة رقمية مركزية لحكومة محافظة جنوب سيناء، حيث تم استعراض التحديات التقنية والإدارية المتوقعة، وعلى رأسها الأنظمة القديمة، والمخاوف الأمنية، وقضايا الترخيص، مع تأكيد أن التحول إلى سير العمل غير الورقي قد يُحسّن الكفاءة بنسبة تتجاوز 70%.

ناقش المجتمعون المتطلبات التقنية اللازمة للمنصة، والتي تشمل إدارة الأجهزة، وأمان الشبكة، وتكامل التطبيقات المختلفة مثل البريد الإلكتروني، والرسائل الفورية، ومؤتمرات الفيديو، بالإضافة إلى تبادل المراسلات الرسمية والتغلب على تحديات الوصول عن بُعد. وأكّد الفريق على أن نجاح المنصة لن يقتصر على الجوانب التقنية فقط، بل يتطلب برامج تدريب ودعم مستمرة على جميع المستويات المؤسسية، لضمان الاستخدام الأمثل والتحول الكامل نحو بيئة عمل رقمية آمنة وفعّالة.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان