افتتحت مديرية أوقاف الفيوم، اليوم الجمعة، مسجدين جديدين بعد أعمال الإحلال والتجديد، تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وبرعاية فضيلة الشيخ سلامة عبد الرازق، مدير مديرية أوقاف الفيوم، وبإشراف فضيلة الشيخ يحيى محمد، مدير الدعوة، وبحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وجمع من رواد المساجد، وذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف المستمرة لإعمار بيوت الله – عز وجل – والتوسع في إنشاء المساجد وتطويرها بمختلف محافظات الجمهورية.
وتناول العلماء في خطبة الجمعة الأولى موضوع «النصوص الشرعية بين الفهم الصحيح وسوء التأويل»، مؤكدين أهمية الفهم المنضبط للنصوص الدينية بعيدًا عن الغلو أو الانحراف في التأويل، فيما تناولت الخطبة الثانية قضية «الاحتكار» وخطورته على المجتمع، مع التأكيد على تحريمه شرعًا لما يترتب عليه من أضرار اقتصادية واجتماعية تمس استقرار المجتمع.
وشملت المساجد التي تم افتتاحها مسجد العقيلي الشرقي بمركز الشواشنة، ومسجد الشواكر بقرية الروضة التابعة لمركز طامية، في إطار الحرص على تحقيق التوزيع الجغرافي العادل للخدمات الدعوية وتيسير أداء الشعائر لأهالي المناطق المختلفة.
وأكدت مديرية أوقاف الفيوم أن هذه الافتتاحات تأتي ضمن استراتيجية وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله ماديًّا وروحيًّا وفكريًّا، بما يُسهم في توفير بيئة إيمانية مناسبة للمصلين، وترسيخ الفكر الوسطي المستنير، وتعزيز دور المسجد في بناء الوعي المجتمعي.