اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، عددًا من المواطنين الفلسطينيين في بلدة العيزرية الواقعة إلى الشرق من القدس المحتلة، وذلك استنادًا إلى مزاعم تقدم بها أحد مربي الماشية من المستوطنين، تحدث فيها عن تعرضه لهجوم من جانب ثلاثة شبان داخل مستوطنة ميشور أدوميم المقامة على أراضٍ تعود لسكان فلسطينيين شرق المدينة.
وأفادت محافظة القدس، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن تلك المنطقة تتعرض بصورة متكررة لأعمال عنف ينفذها المستوطنون ضد الأهالي الفلسطينيين وممتلكاتهم، مشيرة إلى أن هذه الأفعال تأتي بالتزامن مع تصاعد القيود المفروضة على السكان في التجمعات السكنية والبلدات الواقعة شرق القدس.