أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تحقيق زيادة كبيرة في المساحات المنزرعة بمحصول القمح خلال الموسم الحالي، حيث تجاوزت المساحة 3.7 مليون فدان، بزيادة تُقدر بنحو 600 ألف فدان مقارنة بالعام الماضي.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الجهود البحثية المكثفة للمراكز التابعة لها ساهمت في رفع كفاءة الإنتاجية، ليصل متوسط إنتاجية الفدان إلى ما بين 18 و20 إردبًا.
وأشارت إلى أن هذا التطور يأتي نتيجة استنباط أصناف جديدة من التقاوي عالية الجودة، إلى جانب تطبيق أحدث الممارسات الزراعية، بما يعزز من إنتاجية المحصول ودعم الأمن الغذائي.