أكد وزير الخزانة الأمريكي، أن الولايات المتحدة أبلغت الدول التي تواصل شراء النفط الإيراني بأنها ستخضع لعقوبات ثانوية، في خطوة تعكس تصعيدًا جديدًا في سياسة الضغط الاقتصادي على طهران.
وجاءت هذه التصريحات، بحسب ما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، ضمن مساعي واشنطن لتشديد القيود على صادرات النفط الإيرانية، من خلال توسيع دائرة العقوبات لتشمل أطرافًا دولية تتعامل مع هذا القطاع الحيوي.