في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية باستعادة المظهر الحضاري للمدن وتعزيز منظومة النظافة العامة، وبناءً على تكليفات الدكتور حسام الدين عبد الفتاح ، محافظ القليوبية ، شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حملة ميدانية مكبرة بحي شرق شبرا الخيمة، استهدفت رفع الإشغالات بشارع "135" وتيسير الحركة المرورية للمواطنين.

تفاصيل الحملة الميدانية
قادت الدكتورة إيمان ريان ، نائب محافظ القليوبية، الحملة بحضور قيادات أمنية وتنفيذية رفيعة المستوى، شملت اللواء محمد السعيد، نائب مدير الأمن للقطاع الجنوبي، واللواء تامر أبو الغيط، رئيس حي شرق شبرا، والمقدم أحمد العربي، مأمور القسم، بالإضافة إلى مسؤولي شرطة المرافق ومنظومة المخلفات الصلبة بالحي.
حصيلة الإزالات والمخالفات
أسفرت الحملة عن نتائج ملموسة لضبط الشارع وتحقيق الانضباط، حيث شملت:
إزالة 13 تاندة مخالفة وعدد من التندات المعلقة التي تعيق الرؤية والحركة.
تحرير 18 محضر إشغال طريق و6 محاضر بيئية.
تحرير 17 محضر إدارة منشأة بدون ترخيص.
تنفيذ 42 حالة إزالة إدارية فورية.
رفع كميات كبيرة من مخلفات الإشغالات بواسطة 5 سيارات نقل كبيرة.
مصادرة سيارة مخلفات غير رسمية كانت تعمل بالمخالفة للقانون.
تحسين الخدمات ونيل رضا المواطنين :
أكدت الدكتورة إيمان ريان أن هذه الحملات تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات المتتابعة التي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وضمان سيولة الحركة المرورية في الشوارع الحيوية، مشددة على استمرار المتابعة الدورية لمنع عودة الإشغالات مرة أخرى وتطوير منظومة النظافة بحي شرق شبرا الخيمة.