رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات

رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة يقود حملة مكبرة لإزالة التعدياتجانب من الحملة

محافظات18-4-2026 | 15:27

فى ضوء توجيهات المهندسه راندة المنشاوى، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بإزالة جميع المخالفات و التعديات الواقعة داخل المدن الجديده.

و تنفيذا للقرارين الوزارين، رقم (١٣٥٧) لسنة ٢٠٢٥.

والذى ينص على أن تزال بالطريق الإداري التعديات و مخالفات البناء الواقعه على مساحة ( ٢٥٠٠م٢) المملوكه للدوله على قطعة الأرض الكائنه بالناحيه الشماليه أمام محطة المحولات بمدينة بنى سويف الجديدة والمتمثله فى إقامة مبنى مقسم لعدد عنابر تربية دواجن دون سند قانونى .

و القرار الوزارى رقم (١٣٦٦) لسنة ٢٠٢٥ و الذى ينص على أن تزال بالطريق الإداري التعديات و مخالفات البناء المقامه على مساحة (٤٠٠٠ م٢) المملوكه للدوله على قطعة الأرض الكائنة شمال نزلة كوبرى عدلى منصور بمنطقة التوسعات المستقبليه بمدينة بني سويف الجديده و المتمثله فى إقامة مبانى بالبلوك الأبيض مقسمه جراج و محلات و اقامة سور بالبلوك الأبيض دون سند من القانون.

و ذلك على النحو المبين بمحضرى التعدي، و على القرار الادارى لرئيس الجهاز رقم (١١٤) لسنة ٢٠٢٦ الذى ينص على لجنة الازاله الفوريه بالجهاز بالازالة لمساحة ٧٥٦ م٢ تعدى وضع يد دون سند من القانون
.
حيث قام المهندس، أحمد عبد الجابر عبد رئيس جهاز مدينه بني سويف، بحمله مكبره من جهاز المدينه، بحضور، مديري إدارات الأمن الشئون، القانونيه و الأحياء و المساحه و التنميه.

و شاركه مديرية أمن بنى سويف بقيادة السيد اللواء، شريف عبد العظيم مساعد مدير امن بنى سويف العميد، أسامه قنديل رئيس قطاع جنوب لشرطة التعمير ، المقدم أحمد فخرى رئيس مباحث بشرطة التعميرو قسم شرطة التعمير بالمدينه و قسم شرطة مدينة بني سويف الجديده.

حيث تم تنفيذ القرارين الوزارين رقمى (١٣٦٥) و (١٣٦٦) لسنة ٢٠٢٥ و القرار الادارى رقم ١١٤ لسنة ٢٠٢٦بإزالة جميع التعديات الواقعه على قطع الأراضى المملوكه لهئية المجتمعات العمرانيه الجديده، بالامتداد الشمالى لمدينة بنى سويف الجديدة .


حيث تبلغ القيمه التقديريه للمساحه المسترده حوالى خمسه و اربعون مليون جنيه تقريبيا.
و تم استرداد كافة المساحه لقطع الاراضى المتعدى عليها بمعرفة اللجنه المشكله لذلك، و تم عمل محضر رسمي بتنفيذ قرارات الازاله و تم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين .

من جانبه صرح المهندس، أحمد عبد الجابر رئيس الجهاز بأنه لا تهاون لردع المخالفين والحزم في تطبيق القانون على الجميع

و ان الجهاز لن يسمح بالتعدى على اى قطعة أرض بالمدينه بدون وجه حق و يقوم بالضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه التعدى على اراضى الدوله احتراما للقانون و للقواعد المنظمه لذلك حفاظا على المال العام و احتراما لهيبة الدوله .

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان