فى ضوء توجيهات المهندسه راندة المنشاوى، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بإزالة جميع المخالفات و التعديات الواقعة داخل المدن الجديده.
و تنفيذا للقرارين الوزارين، رقم (١٣٥٧) لسنة ٢٠٢٥.
والذى ينص على أن تزال بالطريق الإداري التعديات و مخالفات البناء الواقعه على مساحة ( ٢٥٠٠م٢) المملوكه للدوله على قطعة الأرض الكائنه بالناحيه الشماليه أمام محطة المحولات بمدينة بنى سويف الجديدة والمتمثله فى إقامة مبنى مقسم لعدد عنابر تربية دواجن دون سند قانونى .
و القرار الوزارى رقم (١٣٦٦) لسنة ٢٠٢٥ و الذى ينص على أن تزال بالطريق الإداري التعديات و مخالفات البناء المقامه على مساحة (٤٠٠٠ م٢) المملوكه للدوله على قطعة الأرض الكائنة شمال نزلة كوبرى عدلى منصور بمنطقة التوسعات المستقبليه بمدينة بني سويف الجديده و المتمثله فى إقامة مبانى بالبلوك الأبيض مقسمه جراج و محلات و اقامة سور بالبلوك الأبيض دون سند من القانون.
و ذلك على النحو المبين بمحضرى التعدي، و على القرار الادارى لرئيس الجهاز رقم (١١٤) لسنة ٢٠٢٦ الذى ينص على لجنة الازاله الفوريه بالجهاز بالازالة لمساحة ٧٥٦ م٢ تعدى وضع يد دون سند من القانون
.
حيث قام المهندس، أحمد عبد الجابر عبد رئيس جهاز مدينه بني سويف، بحمله مكبره من جهاز المدينه، بحضور، مديري إدارات الأمن الشئون، القانونيه و الأحياء و المساحه و التنميه.
و شاركه مديرية أمن بنى سويف بقيادة السيد اللواء، شريف عبد العظيم مساعد مدير امن بنى سويف العميد، أسامه قنديل رئيس قطاع جنوب لشرطة التعمير ، المقدم أحمد فخرى رئيس مباحث بشرطة التعميرو قسم شرطة التعمير بالمدينه و قسم شرطة مدينة بني سويف الجديده.
حيث تم تنفيذ القرارين الوزارين رقمى (١٣٦٥) و (١٣٦٦) لسنة ٢٠٢٥ و القرار الادارى رقم ١١٤ لسنة ٢٠٢٦بإزالة جميع التعديات الواقعه على قطع الأراضى المملوكه لهئية المجتمعات العمرانيه الجديده، بالامتداد الشمالى لمدينة بنى سويف الجديدة .
حيث تبلغ القيمه التقديريه للمساحه المسترده حوالى خمسه و اربعون مليون جنيه تقريبيا.
و تم استرداد كافة المساحه لقطع الاراضى المتعدى عليها بمعرفة اللجنه المشكله لذلك، و تم عمل محضر رسمي بتنفيذ قرارات الازاله و تم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين .
من جانبه صرح المهندس، أحمد عبد الجابر رئيس الجهاز بأنه لا تهاون لردع المخالفين والحزم في تطبيق القانون على الجميع
و ان الجهاز لن يسمح بالتعدى على اى قطعة أرض بالمدينه بدون وجه حق و يقوم بالضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه التعدى على اراضى الدوله احتراما للقانون و للقواعد المنظمه لذلك حفاظا على المال العام و احتراما لهيبة الدوله .