أجرى وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أشرف محمود ، جولة تفقدية مفاجئة بعدد من مدارس قرية الشموت التابعة لمركز ومدينة بنها، لمتابعة انتظام العملية التعليمية والوقوف على مستوى الانضباط داخل المدارس.
وشملت الجولة مدارس الشهيد علاء حبشي الابتدائية، والشموت الثانوية، والشموت الإعدادية، حيث تم رصد عدد من الملاحظات المتعلقة بضعف متابعة التقييمات وعدم الالتزام بالضوابط التعليمية.
وعلى إثر ذلك، تقرر إحالة مدير إحدى المدارس وعدد من المعلمين للتحقيق العاجل، بسبب التقصير في أداء مهامهم وعدم تحقيق الانضباط المطلوب.
وفي المقابل، أشاد "أشرف محمود" بعدد من المعلمين الملتزمين والمتميزين في أداء عملهم، مؤكدًا استمرار الجولات الميدانية المفاجئة، لضمان تحسين جودة التعليم والانضباط داخل المدارس.