بدأت الفنانة ياسمين عبدالعزيز التحضير المبكر لخوض منافسات موسم دراما رمضان 2027، حيث تعقد حالياً جلسات عمل مكثفة لوضع الخطوط العريضة لمسلسلها الجديد، في وقت علم فيه بوجود مفاوضات جارية مع الفنان أحمد مكي للمشاركة في البطولة، وهو ما يمثل مفاجأة محتملة لجمهور الثنائي.
وكان آخر ظهور للفنانة ياسمين عبدالعزيز في موسم رمضان الماضي من خلال مسلسل "وننسى اللي كان"، الذي دارت أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي.
ويُعد العمل التعاون الثالث بينها وبين الفنان كريم فهمي والمؤلف عمرو محمود ياسين، بعد مسلسل “وتقابل حبيب” في رمضان 2025، ومسلسل "ونحب تاني ليه" الذي عرض في رمضان 2020 ضمن إطار رومانسي أيضاً.
ضم مسلسل "وننسى اللي كان" مجموعة كبيرة من النجوم، من بينهم محمد لطفي، شيرين رضا، منة فضالي، إدوارد، إنجي كيوان، إلهام وجدي، خالد سرحان، محمود ياسين جونيور، عمر شرقي، سينتيا خليفة، محمود حافظ، وليلى عز العرب.
قدمت ياسمين عبدالعزيز خلال الأحداث شخصية ممثلة مشهورة، بينما جسد كريم فهمي شخصية بودي جارد.
كما لعبت منة فضالي دور شقيقته، وظهر عمر شرقي في دور شقيقه الأصغر، فيما جسدت شيرين رضا شخصية ممثلة منافسة لياسمين.
وقدم خالد سرحان دور زوجها الخائن، بينما لعبت إنجي كيوان دور مديرة أعمالها، وظهر محمد لطفي في دور عدو كريم فهمي، بينما جسد محمود ياسين جونيور شخصية بلطجي ضمن الأحداث.
أما الفنان أحمد مكي، فكان آخر أعماله الدرامية مسلسل "الغاوي" الذي عرض في رمضان 2025، من تأليف طارق الكاشف وإخراج محمد العدل، وشارك في بطولته عائشة بن أحمد، عمرو عبدالجليل، محمد لطفي، وكزبرة، وحقق العمل نجاحاً ملحوظاً وقت عرضه.
تدور أحداث "الغاوي" حول شخصية رجل يفقد زوجته بشكل مأساوي ويتعرض لظلم شديد، ما يدفعه لإعادة التفكير في حياته والتخلي عن عالم الجريمة من أجل تربية ابنه بطريقة صحيحة.
ومع تطور الأحداث، يواجه العديد من التحديات خلال رحلته نحو التغيير، قبل أن يتحول تدريجياً إلى رمز شعبي يحظى باحترام وحب سكان منطقته.
وبعد عرض المسلسل، قرر أحمد مكي الحصول على فترة راحة، ليغيب عن الموسم الرمضاني الماضي.