أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية أن عبور السفن من مضيق هرمز بعد الحرب سيتم وفق بروتوكولات تضمن عدم تعريض أمن إيران للخطر، مؤكدة تمسك طهران بإجراءات رقابية مشددة في هذا الممر الحيوي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأوضحت الوزارة أن هذه البروتوكولات تستهدف حماية المصالح الإيرانية ومنع أي تهديدات محتملة عبر حركة الملاحة، مشيرة إلى أن أمن البلاد سيظل أولوية في أي ترتيبات مقبلة تتعلق بالمضيق.