قفزت أسعار النفط عالميًا بنحو 7% لكل من خامي برنت والأمريكي، عقب رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقترحًا إيرانيًا يتعلق ب مضيق هرمز ، في تطور يعكس تصاعد التوترات الجيوسياسية وتأثيرها المباشر على أسواق الطاقة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأفادت وكالة رويترز أن أسعار العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة ارتفعت بأكثر من 5%، لتسجل أعلى مستوى لها منذ عام 2022، مدفوعة بمخاوف اضطراب الإمدادات في المنطقة.
ويأتي هذا الارتفاع في ظل حساسية الأسواق لأي تطورات مرتبطة ب مضيق هرمز ، أحد أهم الممرات الحيوية لنقل النفط عالميًا، ما ينعكس سريعًا على أسعار الطاقة في الأسواق الدولية.