أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية رفع مستوى التهديد الإرهابي في المملكة المتحدة إلى درجة “خطير”، وذلك عقب حادث الطعن الذي شهدته لندن مؤخرًا.
وأوضحت أن هذا التصنيف يعني أن وقوع هجوم إرهابي بات مرجحًا بدرجة كبيرة، مشيرة إلى أن القرار جاء بعد تقييم أمني شامل للحادث، حيث تم رفع مستوى التهديد من “كبير” إلى “خطير”.
وأكدت الحكومة البريطانية أن هذا الإجراء يستدعي تعزيز التدابير الأمنية ورفع حالة التأهب في مختلف أنحاء البلاد، تحسبًا لأي تهديدات محتملة.
وتأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد التوترات الأمنية على الساحة الدولية، وسط تحذيرات من تداعيات قد تؤثر على الاستقرار الإقليمي والدولي.