المرور على حقول القمح المنزرعة ضمن برنامج ترشيد إستخدام مياه الري والأسمدة ببرج العرب

المرور على حقول القمح المنزرعة ضمن برنامج ترشيد إستخدام مياه الري والأسمدة ببرج العربحقول القمح المنزرعة

محافظات2-5-2026 | 12:52

في اطار إهتمام الدولة بمحصول القمح كمحصول إستراتيجى هام والعمل على زيادة إنتاجية الفدان تنفيذاً لتعليمات الوزير علاء فاروق وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي و الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي والمهندس أيمن عطيه محافظ الإسكندرية و الدكتور محمود عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للأراضي والمياة و البيئة و الدكتور أيمن ابو الحسين حموده وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية وحرصاً على تقديم الدعم الفني والمادي للمزارع في حقله .

قامت المهندسة تريزه سعد عطا الله - مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعى بالإسكندرية بتكليف المهندس خالد مصطفى - مدير إدارة الأراضي والمياه والبيئة والدكتورة مروة حجازى - رئيس قسم خصوبه التربه بالتوجه إلى إدارة برج العرب الزراعية يرافقهما السيد المهندس أنور شعيب - رئيس قسم الإرشاد الزراعي بإدارة برج العرب الزراعية للمرور على حقول القمحو موسم ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦ المنزرعة ضمن برنامج ترشيد إستخدام مياه الرى وترشيد إستخدام الأسمدة الكيماوية في الأنشطة الزراعية وذلك للمحافظة على خصوبة التربة الزراعية من التدهور وزيادة الإنتاجية كمًا و نوعًا .

بالتعاون مع الإدارة المركزية للأراضي والمياة و البيئة معهد بحوث المحاصيل الحقليه - قسم القمح والذي قام بتوزيع التقاوي على المزارعين بدون مقابل بالإشتراك مع الهيئه العامه لصندوق الموازنه الزراعية والتي قامت بتوزيع المخصبات الحيويه للمزارع وقيام كل من معهد بحوث الأراضي - قسم تغذيه النبات بتنفيذ الندوات الخاصه ببرامج تسميد التربه وكذلك المعمل المركزي للحشائش ودوره في تقديم الدعم الفني لمقاومه الحشائش وأيضاً معهد بحوث وقايه النبات ومعهد بحوث أمراض النبات ودورهم في تقديم الدعم الفني لمقاومه الآفات الحشرية وأمراض النبات .

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان