أفادت القناة السابعة الإسرائيلية بان جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع مستوى التأهب تحسبا لاحتمال انهيار وقف إطلاق النار وتصاعد التوترات في المنطقة، بما في ذلك إمكانية تعرضها لهجمات صاروخية من إيران، في ظل التطورات المتسارعة.
وذكرت القناة أن هذه الخطوة تأتي عقب تصاعد التوتر بعد التحرك الأمريكي لتسهيل خروج السفن العالقة بمضيق هرمز، وما تلاه من هجوم إيراني لاحق.
ونقلت التقارير عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين قولهم إن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستعد للرد الفوري على أي هجوم مباشر من إيران.
وبحسب المصادر، رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي مستوى الجاهزية، كما تم استدعاء وزراء ال مجلس الأمني المصغر لاجتماع طارئ مقرر مساء الأربعاء لبحث تطورات الأوضاع.
وأوضح مصدر عسكري أن منظومات الدفاع الجوي والقدرات الهجومية الإسرائيلية في حالة جاهزية قصوى.