جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على الجنوب اللبناني

جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على الجنوب اللبنانيجيش الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على الجنوب اللبناني

عرب وعالم5-5-2026 | 11:33

أفاد أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي صعّد اعتداءاته على جنوب لبنان خلال الساعات الماضية، عبر سلسلة غارات جوية عنيفة استهدفت عدة مناطق، بالتزامن مع تجديد إنذاراته لسكان عدد من البلدات، لا سيما الواقعة شمال نهر الليطاني.

وأوضح سنجاب أن هذه التطورات تأتي في إطار توسيع نطاق السيطرة الإسرائيلية، سواء بريًا في أكثر من 50 بلدة جنوب الليطاني، أو عبر القصف في نحو 60 بلدة أخرى، إضافة إلى مناطق شمالية. في المقابل، أعلن حزب الله تنفيذ أكثر من 12 عملية خلال يوم واحد، مستخدمًا الطائرات المسيّرة لاستهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي في مواقع عدة.

وأشار إلى أن من أبرز العمليات استهداف دبابة "ميركافا" بصاروخ موجه في بلدة البياضة، ما أسفر عن إصابة مباشرة، بحسب بيان الحزب. كما لفت إلى تصريحات الرئيس اللبناني جوزيف عون، التي أكد فيها استمرار المفاوضات المباشرة مع إسرائيل خلال الفترة المقبلة.

https://www.youtube.com/shorts/gLMGLddMR7w

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان