بناءاً على تعليمات الوزير علاء فاروق وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي والمهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية والاستاذ الدكتور أحمد السيد عبد المجيد - رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بالوزارة وتوجيهات الدكتور أيمن ابو الحسين حموده - وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية قامت لجنه من مسئولى مكافحة القوارض بعقد إجتماع.
حيث تم خلال الإجتماع مناقشة ما يلى : مراجعة الموقف الحالي لإنتشار القوارض بالزمام الزراعي .
- و تقييم حصيلة حملة المكافحة السابقة (تحزيم محصول القمح قبل طرد السنابل).
- و فحص أرصدة الطعوم والمبيدات (فوسفيد الزنك ، المسيلات ، إلخ) المتوفرة بالمخازن.
- ومناقشة معوقات العمل الميداني للمسئولين في الادارات الزراعية .
شارك فى الاجتماع كل من
- م / عبد الجواد احمد الشابورى - المشرف العام بالإدارة العامة لمكافحة القوارض .
- م / نجلاء محمد سعيد جمعة مديرة المركز الاقليمى لمكافحة القوارض فرع ايتاى البارود .
- م / عنايات عطية البحيرى - مهندسة البرنامج القروى بالمركز الإقليمى .
- م / أماني حسني رضوان - رئيس قسم القوارض بمديرية الزراعة بالإسكندرية .
- م / نهال عطيه - رئيس قسم المكافحة بإدارة المعمورة الزراعية .
- م / إيناس - مسئول مكافحة القوارض بإدارة العامرية الزراعية .
- م / علاء نوفل - مسئول المكافحة بإدارة خورشيد الزراعية .