ندوة إرشادية وورشة عمل بمديرية الزراعة بالإسكندرية

ندوة إرشادية وورشة عمل  بمديرية الزراعة بالإسكندريةجانب من الندوة

محافظات7-5-2026 | 21:10

في إطار المبادرة الرئاسية ( بداية ) للتنمية البشرية ( بداية جديدة لبناء الإنسان المصري ) والتي تستهدف تنمية الإنسان المصري ورفع قدراته في جميع النواحي الثقافية والصحية والإجتماعية .

وبناءاً على توجيهات الدكتور أيمن ابو الحسين حموده - وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية والمهندسة تريزه سعد عطا الله - مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي والدكتورة دعاء خميس محمد - مدير إدارة شئون الإرشاد الزراعى .
أقيمت ندوة إرشادية وورشة عمل بعنوان ( إستخدام زراعة الأسطح و البلكونات كمشروع إقتصادى ) بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بنادى المرأة - وحدة صحة سيدى بشر بحرى بحضور السيدات بالمنطقة .
حيث قامت د / مها علي - رئيس قسم المحاصيل البستانيه بإدارة الإرشاد الزراعى بإلقاء الندوة و الحديث عن الآتي :-
- تعريف زراعة الاسطح .
- الشروط الواجب توافرها فى الاسطح و البلكونات .
- انواع النباتات التى يمكن زراعتها .
- المواد الخام المطلوبة لتنفيذ المشروع .
- طرق العناية بالنباتات .
- التسميد الطبيعى و البعد عن الاسمدة الكيماوية .
- كيفيه حش النباتات بالطريقة الصحيحة لتشجيع التفريع .
ثم تم تنفيذ ورشة عمل و شرح الزراعة عملياً للسيدات و التأكيد على بعض المعلومات الهامه التى تخص العنايه بالنباتات .

و في نهاية الورشة تم فتح المناقشه مع الحاضرين والإستماع الى أسئلتهم و الإجابة عليها فيما يخص تصحيح بعض المفاهيم الزراعية الخاطئة التى يتم تداولها على مواقع

أضف تعليق