صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد عبد الفتاح السيسي عاد مساء اليوم إلى أرض الوطن، بعد اختتام زيارتين أخويتين ناجحتين إلى كلٍ من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان، في إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التنسيق المشترك مع الدول العربية الشقيقة.
وأكد المتحدث الرسمي أن الزيارتين عكستا عمق الروابط التاريخية والأخوية التي تجمع مصر بكل من الإمارات وسلطنة عُمان، إلى جانب الحرص المتبادل على استمرار التشاور والتنسيق تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما جاءت الزيارتان في توقيت مهم تشهده المنطقة، حيث أكدت المباحثات أهمية تعزيز التضامن العربي وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة، ودعم مسارات الأمن والاستقرار والحفاظ على مصالح الشعوب العربية.
وشهدت الزيارتان لقاءات ومباحثات تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، إلى جانب تبادل الرؤى حول تطورات الأوضاع الإقليمية، بما يعكس قوة العلاقات التي تربط مصر بالدولتين الشقيقتين وحرص القيادة السياسية على دعم العمل العربي المشترك.