الأوبرا تبدأ احتفالاتها بالإنشاد في معهد الموسيقي بمناسبة موسم الحج

الأوبرا تبدأ احتفالاتها بالإنشاد في معهد الموسيقي بمناسبة موسم الحجالأوبرا تبدأ احتفالاتها بالإنشاد في معهد الموسيقي بمناسبة موسم الحج

ثقافة8-5-2026 | 14:03

تبدأ دار الأوبرا المصرية احتفالاتها ب موسم الحج خلال أمسية لفرقة الإنشاد الديني يقودها المايسترو عمر فرحات وتقام في السابعة والنصف مساء الأحد 10 مايو علي مسرح معهد الموسيقي العربية.

يتضمن البرنامج مختارات من أغاني الحجيج والأناشيد والإبتهالات التراثية والمعاصرة التي تحتفي بزيارة البيت الحرام منها سعينا يا إمام المرسلين لـ الشيخ محمد إسماعيل، يا رايحين عند النبي لـ أحمد عبد الله، إلهي ما أعظمك - لبيك يا ربي - يا رايحين للنبي الغالي لـ رياض السنباطي، نور النبي هل علينا لـ محمد الكحلاوي، لا إله إلا الله لـ جمال سلامة، ألفين صلاة ع النبي، في حب الله لـ عبد العظيم عبد الحق، سكتك سلامة لـ مرسي الحريري، يحن إلي أرض الحجاز لـ الشيخ إسماعيل سكر، إياك نعبد لـ محمد القصبجي، أنا ضيفك يا رسول الله، الحرم لـ حسام صقر، قد تمم الله مقاصدنا من التراث وأسماء الله الحسني لـ سيد مكاوي" .. إعداد وتحفيظ ومشاركة في الآداء الفنان حسام صقر بجانب المنشدين طه حسين، هبة عادل، أحمد حسن، تامر نجاح، محمد عبد الحميد، حاتم زايد، سماح عباس.

جدير بالذكر إن دار الأوبرا المصرية أعدت مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة بمناسبة موسم الحج تقام علي مختلف مسارحها بالقاهرة والأسكندرية ودمنهور .

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان