تحت شعار" لياقة المصريين " تواصل مديرية الشباب والرياضة بمحافظة بني سويف تنفيذ فعاليات المبادرة القومية " لياقة المصريين " بـ ماراثون الدراجات الهوائية على كورنيش النيل ، بهدف نشر الثقافة الرياضية وجعلها نمط حياة يومي للمواطن السويفي .
وقد شهد الماراثون مشاركة واسعة من الشباب والفتيات والرواد ، حيث رسمت الدراجات لوحة رياضية على ضفاف النيل ، بهدف نشر الثقافة الرياضية وجعلها جزءاً أصيلاً من الجدول اليومي للمواطن السويفي، بما يسهم في تعزيز الصحة العامة والنشاط .
أقيمت الفعاليات تحت رعاية جوهر نبيل ، وزير الشباب والرياضة ، واللواء عبدالله عبدالعزيز، محافظ بني سويف . وتنفيذ الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة بالتعاون مع إدارة التنمية الرياضية بالمديرية ومنطقة الدراجات ب بني سويف .
وذلك تحت متابعة وإشراف من هشام الجبالي ، مدير عام مديرية الشباب والرياضة ، والدكتور أبو الخير عبد التواب وكيل المديرية لقطاع الرياضة ، وفي حضور حسن زكريا ، معاون المدير العام للرياضة ، عبدالله سيف ، مدير إدارة التنمية الرياضية والدكتور محمد عبد المنعم ، رئيس منطقة الدراجات وغادة شحاتة، المدير التنفيذي لمنطقة الدراجات والمنسق ك. رحاب جمعة ، والمدربين: سيد أحمد جابر، ضياء محمد نجيب، وأحمد علي .