نقل 22 بريطانيا إلى الحجر الصحي بعد إجلائهم من السفينة السياحية الموبوءة

نقل 22 بريطانيا إلى الحجر الصحي بعد إجلائهم من السفينة السياحية الموبوءةنقل 22 بريطانيا إلى الحجر الصحي بعد إجلائهم من السفينة السياحية الموبوءة

عرب وعالم11-5-2026 | 13:25

أفادت وسائل إعلام بريطانية بنقل 22 مواطنا إلى الحجر الصحي في المستشفى بعد إجلائهم من سفينة "إم في هونديوس" السياحية الموبوءة ب فيروس هانتا القاتل، التي وصلت إلى جزر الكناري.

وفي أبرز التطورات قضية الفيروس القاتل، التي بدأت تأخذ منحنى تصاعديا مع مخاوف من تحوله إلى جائحة:

منظمة الصحة العالمية: إصابة ثمانية أشخاص لم يعودوا على متن السفينة، وتم تأكيد إصابة ستة منهم بالفيروس.

وفاة ثلاثة أشخاص: زوجان هولنديان، ومواطن ألماني.

تم اكتشاف إصابة بالفيروس لدى أحد الأمريكيين البالغ عددهم 17 شخصا، بينما تظهر على آخر أعراض خفيفة.

أكد أطباء فرنسيون إصابة مواطنتهم بالفيروس بعد إجلائها من السفينة.

وفي الأول من أبريل، أبحرت السفينة "إم في هونديوس" من مدينة أوشوايا في الأرجنتين متجهةً إلى جزر الكناري.

وكان على متن السفينة حوالي 150 شخصا، معظمهم من مواطني الولايات المتحدة وبريطانيا وإسبانيا وهولندا. كما يضم الطاقم مواطنا روسيا واحدا.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان