انطلقت، منذ قليل، فعاليات قمة أفريقيا - فرنسا التي تستضيفها العاصمة الكينية نيروبي، بحضور السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وتعقد القمة، تحت شعار " أفريقيا إلى الأمام" وتهدف إلى تعزيز الشراكة الأفريقية - الفرنسية بالتركيز على تحديات النمو الاقتصادي، والتحول الرقمي، والطاقة، وإصلاح النظام المالي الدولي، فضلا عن دمج الأولويات الأفريقية ضمن الأطر الاقتصادية العالمية.