استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمقر الوزارة، جوهر نبيل، وزير الشباب والرياضة، حيث عقد الجانبان اجتماعاً ثنائياً لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، واستعراض سبل تعزيز التعاون والتكامل بين الوزارتين خلال المرحلة المقبلة.
وشهد اللقاء مناقشة آليات تعزيز الشراكة المؤسسية بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة الشباب والرياضة، ووضع إطار عمل مستدام يربط بين المبادرات الشبابية والمشروعات الزراعية القومية، بما يسهم في تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة ودعم خطط التنمية الشاملة.
كما تناول الاجتماع بحث سبل النهوض بالقرى المصرية من خلال تنفيذ أنشطة مشتركة تجمع بين ا لتأهيل الرياضي و التمكين الاقتصادي والزراعي للشباب، إلى جانب دراسة عدد من المقترحات الخاصة بالاستخدام الأمثل للمساحات التابعة للوزارتين، بما يضمن توظيفها في تنفيذ برامج خدمية وتنموية تخدم المواطنين في مختلف المحافظات.
وأكد علاء فاروق، علاء فاروق، أن هناك حرصاً على فتح آفاق جديدة للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، خاصة في المشروعات التي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية في المناطق الريفية، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود الحكومية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
ومن جانبه، أوضح جوهر نبيل، جوهر نبيل، أن الملفات المشتركة مع وزارة الزراعة تمثل محوراً مهماً في استراتيجية الوزارة لبناء الإنسان المصري، لافتاً إلى أن التكامل بين قطاعي الشباب والزراعة من شأنه خلق فرص تنموية جديدة تعود بالنفع على المجتمع.
وفي ختام الاجتماع، وجه الوزيران قيادات الوزارتين بضرورة البدء الفوري في تحويل ما تم الاتفاق عليه إلى خطوات تنفيذية، مع استمرار التنسيق والتشاور الدوري لمتابعة مستجدات الملفات المشتركة، بما يضمن تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا التعاون المثمر بين الجانبين.