أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية بأن العاصمة العُمانية مسقط استضافت اجتماعًا قانونيًا وتقنيًا بين إيران و سلطنة عُمان لبحث التطورات المتعلقة ب مضيق هرمز ، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وذكرت الوكالة أن الاجتماع تناول الترتيبات الخاصة بضمان العبور الآمن للسفن في المضيق، في ظل التوترات الإقليمية والتحديات المرتبطة بحرية الملاحة الدولية.
وأكد الجانبان، خلال اللقاء، حقوقهما وصلاحياتهما السيادية على مضيق هرمز باعتباره جزءًا من المياه الإقليمية لكل من إيران وسلطنة عُمان.
وأضافت “تسنيم” أن الوفد الإيراني عقد أيضًا اجتماعًا مع الأمين العام للمنظمة الدولية للملاحة البحرية، لبحث القضايا الفنية المرتبطة بسلامة الملاحة في مضيق هرمز.