انطلق اليوم الخميس عرض فيلم "أسد" للنجم محمد رمضان في مختلف دور العرض السينمائية، ليسجل عودته إلى الشاشة الكبيرة بعد غياب استمر 3 سنوات منذ تقديمه فيلم "ع الزيرو"، وذلك من خلال تجربة درامية تاريخية مختلفة تجمع بين الإثارة والصراع الإنساني.
تدور أحداث فيلم "أسد" في مصر خلال القرن التاسع عشر، حيث يقدم قصة "أسد"، العبد الذي يمتلك روحًا متمردة وشخصية قوية ترفض الخضوع.
وتتصاعد الأحداث بعدما تنشأ قصة حب ممنوعة بينه وبين امرأة حرة، لتتحول هذه العلاقة إلى شرارة مواجهة مع أسياده.
ومع تعرض "أسد" لخسارة قاسية تسلبه أغلى ما يملك، يتحول صمته إلى ثورة غاضبة وصراع مصيري ضد العبودية، في معركة قد تغيّر مستقبل البلاد بالكامل.
يشارك في بطولة فيلم “أسد” كل من محمد رمضان، رزان جمال، علي قاسم، كامل الباشا، إلى جانب إسلام مبارك، إيمان يوسف، مصطفى شحاتة وعمرو القاضي، مع ظهور خاص للفنان ماجد الكدواني والفنان أحمد داش.
الفيلم من إخراج محمد دياب، وتأليف شيرين دياب و محمد دياب وخالد دياب، بينما وضع الموسيقى التصويرية الموسيقار هشام نزيه.
يمثل فيلم "أسد" عودة قوية للمخرج محمد دياب إلى الإخراج السينمائي بعد غياب دام 4 سنوات، منذ نجاحه العالمي في إخراج عدد من حلقات مسلسل Moon Knight، أحد أبرز إنتاجات مارفل العالمية.