ناقلة نفط يابانية تعبر مضيق هرمز

ناقلة نفط يابانية تعبر مضيق هرمز مضيق هرمز

عرب وعالم14-5-2026 | 12:03

أفادت تقارير إعلامية بأن ناقلة نفط خام تديرها شركة "إينيوس" اليابانية لتكرير النفط، عبرت مضيق هرمز .

وأضافت التقارير حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الخميس أن بيانات صادرة من شركة لتتبع السفن أظهرت أن ناقلة النفط التي ترفع علم بنما قد عبرت المضيق .

وكانت إيران قد أغلقت فعليًا مضيق هرمز الذي يمر عبره حوالي خمس إمدادات النفط العالمية منذ أن تعرضت لهجوم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في شهر فبراير الماضي.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان