في إطار توجه الدولة نحو التوسع في استخدام الطاقة النظيفة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، عقد اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، اجتماعًا مع ممثلي شركة “كرم هولدينج” المتخصصة في إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، لبحث فرص التعاون في تنفيذ مشروعات استراتيجية داخل المحافظة، تشمل ترفيق المنطقة الصناعية بأبو زنيمة والمزارع بمدينة نويبع، إلى جانب دعم مشروعات التنمية الزراعية بمدينة طور سيناء، وتوفير حلول لتحلية المياه داخل التجمعات البدوية.
جاء ذلك بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، والمهندس عيسى متولي مدير عام جهاز المرافق والكهرباء، وبمشاركة رؤساء المدن عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث استعرضت الشركة خبراتها في مجال الطاقة الشمسية وقدراتها التنفيذية، إلى جانب تقديم تصور مبدئي للمواقع المقترحة لإقامة المحطات داخل المحافظة.