مجلس النواب يناقش قانون تنظيم منشآت الأمن والأمان البيولوجي غدًا

مجلس النواب يناقش قانون تنظيم منشآت الأمن والأمان البيولوجي غدًامجلس النواب

مصر17-5-2026 | 07:25

يعقد مجلس النواب، برئاسة المستشار هشام بدوي، جلسته العامة غدًا الاثنين لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تنظيم نشاط منشآت الأمن والأمان البيولوجي من المستويين الثالث والرابع.

ويهدف القانون إلى تنظيم إجراءات إصدار التراخيص لمباشرة نشاط هذه المنشآت، وتحديد الجهة المختصة بمنحها، بالإضافة إلى وضع الشروط الواجب توافرها في المنشآت والعاملين بها، مع تحديد الضوابط والالتزامات المنظمة للعمل.

وينص مشروع القانون على إنشاء المركز الوطني للأمن والأمان البيولوجي، كهيئة عامة خدمية تتبع رئيس مجلس الوزراء، وتتولى مواجهة المخاطر والحوادث البيولوجية، ووضع البرنامج الوطني للسلامة والأمن البيولوجي، ومتابعة التحديثات العالمية لضمان توافقها مع متطلبات الأمن القومي.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان