أبو الغيط يدين استهداف محطة براكة النووية بالإمارات

أبو الغيط يدين استهداف محطة براكة النووية بالإماراتأبو الغيط

عرب وعالم17-5-2026 | 18:57

أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لـ جامعة الدول العربية ، الاعتداء الذي استهدف محطة براكة للطاقة النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة بطائرة مسيّرة، مؤكداً أن هذا الاعتداء السافر يمثل تصعيداً بالغ الخطورة على أمن المنطقة، وانتهاكاً صارخاً لأحكام القانون الدولي وأعراف حماية المنشآت النووية المدنية.

وأعرب أبو الغيط عن ارتياحه لتأكيد الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في الإمارات أن الحريق الذي اندلع في محيط المحطة النووية لم يؤثر على سلامة المنشأة أو مستويات السلامة الإشعاعية.
ونقل جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، تأكيد أبو الغيط تضامن الجامعة العربية الكامل مع دولة الإمارات فيما تتخذه من إجراءات لضمان صون سيادتها وأمنها واستقرارها، وحماية مصالحها ومقدراتها.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان