درويش: مصر لديها مكونات تؤهلها لتكون دولة صناعية كبرى

درويش: مصر لديها مكونات تؤهلها لتكون دولة صناعية كبرىدرويش: مصر لديها مكونات تؤهلها لتكون دولة صناعية كبرى

* عاجل10-4-2017 | 14:29

كتب: عمرو حسين
أكد الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الاثنين، أن مصر لديها المكونات التي تؤهلها لأن تكون من الدول الكبرى في مجال الصناعة، مثل دول الاتحاد الأوروبي وشرق آسيا.
وقال درويش فى اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب برئاسة اللواء كمال عامر، إن منطقة الصناعات الدوائية في العين السخنة ستمثل أهم مناطق صناعات الدواء في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى وجود مفاوضات تتم حاليا بشأن إقامة استثمارات بهذه المنطقة، فضلا عن الاستثمار في صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية لتكون المنطقة قاعدة للتصدير للدول الأوروبية والأفريقية والآسيوية.
وأضاف أن استثمارات أول مصنع دوائي في منطقة الصناعات الدوائية بمنطقة العين السخنة تبلغ 624 مليون دولار، وأن المصانع التي ستقام داخل هذه المنطقة تعتمد على التصنيع وليس التعبئة.
وحول منطقة القنطرة غرب، أشار درويش إلى أن العمل يسير بمعدلات تنفيذ طبقا للجداول الزمنية المعدة، ومنطقة شرق بورسعيد هي منطقة واعدة والعمل يتم بها بمعدلات جيدة ومستقرة، لافتا إلى المجهود الكبير الذي تقوم به شركات المقاولات المصرية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتي تنفذ الأنفاق بأعمال هندسية مبهرة.
ونوه درويش إلى أنه يجرى الانتهاء من عمليات تأهيل التربة الرخوة في المنطقة الصناعية شرق بورسعيد، لاستغلالها في إقامة المشروعات، مؤكدا أن منطقة وادي التكنولوجيا بشرق الإسماعيلية جاهزة لاستقبال الاستثمارات الخاصة بالصناعات التكنولوجية وألواح الطاقة الشمسية والتي ستبدأ في استقبال الاستثمارات مع الانتهاء من الأنفاق التي تربط بين شرق وغرب الإسماعيلية.
[caption id="attachment_25354" align="aligncenter" width="291"]الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس[/caption]
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2