إخراج محمد الخولي... عرض «عبور أو انتصار» على مسرح نقابة الصحفيين عشرة أيام

إخراج محمد الخولي... عرض «عبور أو انتصار» على مسرح نقابة الصحفيين عشرة أيامإخراج محمد الخولي... عرض «عبور أو انتصار» على مسرح نقابة الصحفيين عشرة أيام 

فن وثقافة11-3-2019 | 21:20

كتب أحمد حمدي  أعلن حسين الزناتى السكرتير العام المساعد، رئيس لجنة النشاط عن موافقة وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم لطلبه على عرض مسرحية "عبور وانتصار" بالمجان للصحفيين وأسرهم على مسرح النقابة، وذلك في شهر أبريل المقبل مع ذكرى الاحتفال بأعياد تحرير سيناء ولمدة ١٠ أيام بدءًا من الخميس ٤ أبريل.

وأشار رئيس لجنة النشاط في تصريحات صحفية  أن عرض المسرحية التي استضافتها النقابة من قبل في ذكرى انتصارات أكتوبر يأتى بعد النجاح الكبير الذي لاقته من الزملاء وأسرهم، وطلب عدد كبير منهم عرضها مرة أخرى وحتى يشاهدها الزملاء الذين لم يشاهدوها من قبل.

وأكد الزناتى حرصه أن يكون العرض على مسرح النقابة بالمجان تماما ودون أي تكلفة على النقابة في كل الأمور المتعلقة بالعرض وتجهيزاته لتقديم خدمة فنية راقية للزملاء وأسرهم، حيث يضم العرض عددا كبيرًا من الفنانين المعروفين منهم ناصر سيف وعبد السلام الدهشان ومنير مكرم وعادل الكومى ومحمد عابدين وعادل شعبان، والعمل من تأليف وإخراج الفنان الكبير محمد الخولى. ويعد عبور و انتصار؛ عرض وطنى استعراضى يتناول فترة نكسة يونيو عام 1967 حتى العبور العظيم فى 6 أكتوبر عام 1973، وتهدف المسرحية من خلال أحداثها إلى تنمية الروح الوطنية لدى الشباب والكبار الذين لم يعيشوا يوم الانتصار، وتوضح كيف استطاعت القوات المسلحة المصرية أن تحول الهزيمة إلى نصر كبير. كما توضح المسرحية كيف كان الشعب المصرى مؤمنا ومساندا لقواته المسلحة، وعلى يقين من أن رجاله الأوفياء سوف يقومون بتطهير سيناء من أذناب الاحتلال وعبورهم إلى الضفة الشرقية للقناة.

والمسرحية من تأليف وإخراج محمد الخولى، وبطولة الفنانين: ناصر سيف، ومنيرمكرم، ومونيا، وعادل الكومى، وعبد السلام الدهشان، ومحمد دياب، وإيهاب مبروك، وعادل شعبان، وزناتى حسنى، ونوال سمير، وأيمن بشاى، وحسن نوح، وإيمان سالم، وسعيد المختار، ومحمد عبد الفتاح، والطفل أحمد عصام.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2