أورد الإعلام الإيراني، أمس الأحد 17 مايو، أن الولايات المتحدة لم تقدم "أي تنازل ملموس" في ردها على الاقتراحات الإيرانية، وخصوصًا على صعيد الملف النووي، البند الخلافي الرئيسي بين واشنطن وطهران.
وقالت وكالة فارس إن الولايات المتحدة طرحت خمس نقاط تطالب فيها خصوصًا بأن تحتفظ إيران فقط بمنشأة نووية واحدة وبأن تنقل مخزونها من اليورانيوم العالي التخصيب الى واشنطن.
من جانبها، ذكرت وكالة مهر أن الأمريكيين لم يقدموا ل إيران "أي تنازل ملموس"، منددة بـ"شروط مفرطة" فرضتها واشنطن.