إيران: المفاوضات مع واشنطن مستمرة بوساطة باكستانية

إيران: المفاوضات مع واشنطن مستمرة بوساطة باكستانيةإسماعيل بقائي

عرب وعالم18-5-2026 | 11:38

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي إن المحادثات مع الولايات المتحدة مستمرة بوساطة باكستانية، وتبادل وجهات النظر متواصل عبر الوسيط الباكستاني وقدمنا وجهة نظرنا حول الملاحظات الأمريكية؛ مضيفًا أن الولايات المتحدة وإسرائيل هما التهديد للمنطقة ولا عداوة لنا مع دول الجوار.

وأضافت وزارة الخارجية الإيرانية، أن طهران تعمل على آليات جديدة لعبور مضيق هرمز؛ مشيرة إلى أن الخبراء من إيران و عُمان اجتمعوا لوضع آلية بشأن مضيق هرمز ؛ ولا تزال الاتصالات مع عُمان بشأن آلية العبور من مضيق هرمز مستمرة.

وأكدت الخارجية الإيرانية؛ أنه رغم رفض واشنطن مقترحنا تلقينا عبر الوسيط الباكستاني مجموعة من الملاحظات الأمريكية.

ومن جانبه ؛ أكد ممثل المرشد الإيراني في الحرس الثوري أن المفاوضات تتم تحت إشراف كامل لكبار مسؤولينا وهي مشروطة بتأييد المرشد.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان