الرئيس الإيراني: الحوار لا يعني الاستسلام وندخل المحادثات مع الولايات المتحدة بعزة

الرئيس الإيراني: الحوار لا يعني الاستسلام وندخل المحادثات مع الولايات المتحدة بعزةالرئيس الإيراني مسعود بزشكيان

عرب وعالم19-5-2026 | 05:43

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن بلاده "لن تتراجع بأي شكل من الأشكال عن الحقوق القانونية للشعب الإيراني"، مؤكداً أن الحوار مع الولايات المتحدة لا يعني الاستسلام، بل يتم "بعزة وكرامة وفي إطار المصالح الوطنية".

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن بزشكيان قوله، في تصريحات تناولت مسار المحادثات مع واشنطن، أن إيران منفتحة على الحوار والدبلوماسية، لكنها ترفض أي ضغوط تمس سيادتها أو حقوقها المشروعة، مشدداً على تمسك طهران بمواقفها الأساسية خلال أي مفاوضات مقبلة.

تأتي هذه التصريحات في ظل استمرار الاتصالات والجهود الدبلوماسية المتعلقة بالملف النووي الإيراني والعلاقات بين طهران وواشنطن، وسط ترقب دولي لما قد تسفر عنه المرحلة المقبلة من تفاهمات أو تطورات سياسية.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان