أكد وزير الخارجية السعودي ترحيب المملكة بالجهود الأمريكية الرامية إلى استعادة الأمن في مضيق هرمز ، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأعرب الوزير عن أمل بلاده في استجابة إيران بشكل عاجل لجهود الوساطة، بما يسهم في تجنب مزيد من التصعيد في المنطقة.
كما شدد على دعم السعودية لكافة الجهود الرامية إلى تحقيق سلام دائم على المستويين الإقليمي والدولي، مثمنًا استجابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنح المفاوضات مع إيران فرصة إضافية للتوصل إلى اتفاق.