تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك . وبناءاً على توجيهات الوزير/ علاء فاروق - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس / أيمن عطيه - محافظ الإسكندرية وتعليمات الدكتور / أيمن ابو الحسين حموده - وكيل وزارة الزراعةب الإسكندرية والمهندسة / تريزه سعد عطا الله - مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي والدكتورة / دعاء خميس محمد - مدير إدارة شئون الإرشاد الزراعى بتكثيف الندوات التوعوية للمرأة الريفية .
و إستمراراً لأنشطة الإدارة العامة للإرشاد الزراعي ب الإسكندرية - إدارة شئون الإرشاد وبالتعاون مع إدارة الإرشاد بصرف النوبارية ومع قرب حلول عيد الأضحى المبارك تم تنفيذ ندوة إرشادية بجمعية الشروق آبيس الثامنة بحضور السيدات بالمنطقة .
حيث قامت د / صافيناز محمود عبد العظيم - بإدارة الإرشاد الزراعى بإلقاء محاضرة والحديث عن كيفة تداول لحم العيد وطرق الطهي الصحية للحوم . ثم قام السيد المهندس / السيد ابو الفتوح الفرماوى - رئيس قسم الإرشاد بالإدارة العامة لصرف النوبارية بالحديث عن ترشيد إستهلاك المياة وأضرار الري الزائد . و في نهاية الندوة تم فتح باب المناقشه مع السيدات الحضور والإستماع الى أسئلتهم و الإجابة عليها .