ترامب: سندمر اليورانيوم الإيراني بالكامل

ترامب: سندمر اليورانيوم الإيراني بالكاملدونالد ترامب

عرب وعالم21-5-2026 | 19:40

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بلاده ستعمل على السيطرة على ملف اليورانيوم عالي التخصيب، مؤكدًا أن واشنطن “ستقوم بتدميره بالكامل” ولن تسمح ببقائه داخل الأراضي الإيرانية.

وشدد ترامب على رفض الولايات المتحدة القاطع لامتلاك إيران أي قدرات نووية، مؤكدًا أن بلاده تسعى لإعادة فتح مضيق هرمز أمام حركة الملاحة الدولية “دون أي رسوم أو قيود”.

ترامب: نسيطر على مضيق هرمز بالكامل

وأضاف الرئيس الأمريكي أن واشنطن “تسيطر بالكامل على المضيق عبر حصار يشبه الجدار الفولاذي”، على حد تعبيره، مشيرًا إلى أن الضربات الأخيرة أسفرت عن تدمير نحو 75% من القدرات الصاروخية الإيرانية، وفقًا لتقديراته.

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، واستمرار الضغوط العسكرية والاقتصادية المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني وحركة الملاحة في واحد من أهم الممرات البحرية في العالم.

أضف تعليق