تضامن الإسكندرية تواصل حملاتها الطبية بالتعاون مع بنك الشفاء المصري

تضامن الإسكندرية تواصل حملاتها الطبية بالتعاون مع بنك الشفاء المصريتضامن الإسكندرية تواصل حملاتها الطبية بالتعاون مع بنك الشفاء المصري

محافظات22-5-2026 | 17:14

برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، وفي إطار توجيهات الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي وتحت إشراف المهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية

واصلت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية بقيادة الدكتورة هالة عبد الرزاق جودة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية - واصلت دورها المجتمعي الفاعل ضمن أعمال القافلة الطبية المجانية التي تُنفذ بالتعاون مع بنك الشفاء المصري بحي شرق ومدينة برج العرب، وذلك في إطار تعزيز المشاركة المجتمعية وتقديم الرعاية الصحية المتكاملة للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الإسكندرية.

وشهد اليوم الرابع من قافلة الرمد بمدينة برج العرب توقيع الكشف الطبي على عدد 532 حالة، حيث تبين احتياج ٨٠ حالة لإجراء عمليات جراحية، و٢٧٧ حالة لصرف نظارات طبية، وسط جهود متواصلة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان للمواطنين الأكثر احتياجًا.

كما بلغ إجمالي المستفيدين من القافلة خلال الفترة من ١٨ حتى ٢١ مايو ٢٠٢٦ عدد ٢٨٣٠ مواطنًا، منهم ١١٥٥ حالة رمد، و١٦٧٥ حالة ضمن القافلة الشاملة، مع صرف ٥٩٥ نظارة طبية، وتحديد ١٦٩ عملية رمد مقرر إجراؤها، بالإضافة إلى تحويل ٦١ حالة للمستشفيات الجامعية والحكومية لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة.

وفي السياق ذاته، قامت فرق مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية ببحث الحالات المستحقة طبيًا واجتماعيًا واقتصاديًا، تمهيدًا لتوفير أوجه الرعاية الطبية والدعم المناسب وفقًا للحالة المرضية لكل مواطن، بما يعكس الدور الإنساني والمجتمعي الذي تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي ومديرية التضامن بالإسكندرية في دعم الفئات الأولى بالرعاية وتحقيق مظلة حماية اجتماعية وصحية متكاملة.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان