أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد حالات الإصابة بـ فيروس هانتا المرتبط بسفينة سياحية كانت بؤرة لتفشي المرض، ليصل إجمالي الإصابات إلى 13 حالة.
وأوضح المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عبر منشور على منصة "إكس"، أنه تم رصد حالة جديدة في إسبانيا بين ركاب يخضعون للحجر الصحي، ما رفع إجمالي الحالات إلى 13، بينها 3 حالات وفاة.
وأشار إلى أنه لم يتم تسجيل وفيات جديدة منذ الثاني من مايو، مؤكدًا أن الوضع الصحي ما زال مستقرًا، حيث يتلقى المصابون الرعاية الطبية اللازمة، بينما يستمر وضع آخرين تحت المراقبة والحجر الصحي.
وكانت السفينة السياحية "إم في هونديوس" قد شهدت تفشي المرض بين ركابها، قبل أن يغادر جميع الموجودين على متنها منذ نحو أسبوعين، مع استمرار المتابعة الصحية للحالات المرتبطة بالحادث.