الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب تحسبًا لأي تصعيد على الحدود اللبنانية

الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب تحسبًا لأي تصعيد على الحدود اللبنانيةصوره ارشيفيه

عرب وعالم30-5-2026 | 17:30

أعلن الجيش الإسرائيلي رفع مستوى الجاهزية العسكرية على الجبهة الشمالية، تحسبًا لاحتمال وقوع هجمات صاروخية أو قصف من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل، في ظل التوترات المتواصلة بالمنطقة.

وأكدت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن القوات تتابع التطورات الميدانية بشكل مستمر، مشيرة إلى عدم صدور أي تغييرات جديدة في تعليمات الجبهة الداخلية حتى الآن، مع استمرار تقييم الموقف الأمني واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق المستجدات.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن المؤسسة العسكرية تجري مراجعة مستمرة للأوضاع الأمنية، مؤكدًا أن أي قرارات أو تعليمات جديدة سيتم الإعلان عنها رسميًا في حال استدعت الظروف ذلك.

وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه الحدود اللبنانية الإسرائيلية حالة من التوتر المتكرر، وسط مخاوف من اتساع نطاق المواجهات في حال حدوث أي تطورات ميدانية مفاجئة.

ولم تصدر حتى الآن أي تأكيدات رسمية بشأن وقوع هجمات جديدة من الجانب اللبناني، بينما تواصل الجهات العسكرية والأمنية متابعة الأوضاع عن كثب تحسبًا لأي تصعيد محتمل خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان