قاد الدكتور عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، حملة ميدانية مكبرة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بنطاق حي الشرق، يرافقه الدكتور إسلام بهنساوي، رئيس الحي، والسادة نواب رئيس الحي، وفريق العمل الميداني والجهات التنفيذية المعنية.
جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ بورسعيد، بضرورة التصدي الحاسم لكافة أشكال التعديات والإشغالات على حرم الطريق، واستعادة الوجه الحضاري والانضباط بشوارع المحافظة ومرافقها العامة.
واستهدفت الحملة تمشيط امتداد شارع الجمهورية، حيث أسفرت عن رصد مخالفة صريحة لأحد المطاعم الذي قام بالتعدي على حرم الطريق العام بإقامة مظلة جانبية مخالفة لخطوط التنظيم. وعلى الفور، تم التدخل الحاسم وإزالة المظلة بالكامل، ومصادرتها مع جميع المحتويات المتواجدة بداخلها.
كما وجه السيد نائب المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة، والبدء فوراً في تحرير محضر "إتلاف الطريق العام" ضد صاحب المطعم، ليكون رادعاً لكل من تسول له نفسه التعدي على حقوق المشاة وممتلكات الدولة.
وفي سياق متصل، واصلت الحملة أعمالها بالمرور الميداني الموسع على منطقة الكورنيش والممشى السياحي، حيث تم رفع وإزالة كافة الإشغالات والمخالفات التي تعيق حركة رواد الشاطئ، وذلك لضمان تحقيق السيولة المرورية وتوفير أجواء آمنة ومظهر جمالي يليق بالمواطنين وزوار المحافظة.
وأكد الدكتور / عمرو عثمان أن هذه الحملات مستمرة بكافة أحياء المحافظة، ولن يتم التهاون مع أي تجاوزات أو تعديات، مشدداً على ضرورة المتابعة الدورية لضمان عدم عودة المخالفات مرة أخرى، وفرض سيادة القانون وهيبة الدولة في الشارع البورسعيدي.