كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات منشور تم تداوله عبر أحد الحسابات الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، تضمن الادعاء بقيام بعض الأشخاص بالنصب والاحتيال على أحد الجيران بمحافظة القليوبية، من خلال انتحال صفة رجال شرطة وتهديده والاستيلاء على مبالغ مالية وبعض المتعلقات من داخل مسكنه.
بالفحص تبين أن المنشور قديم سبق تداوله في عام 2019، وأمكن تحديد وضبط صاحبة الحساب القائمة على إعادة نشره (مقيمة بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بالقليوبية).
وبمواجهتها أقرت بأنها قامت بنقل المنشور من إحدى الصفحات وإعادة نشره على حسابها الشخصي، رغم علمها بقدمه، وادعائها بأنه حديث بهدف زيادة نسب المشاهدات وتحقيق أرباح مالية.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.