أفاد موقع أكسيوس الأمريكي بأن وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو تواصل، خلال الساعات الماضية، مع قادة لبنان وإسرائيل للدفع بشأن وقف إطلاق النار، وذلك وفقا لقناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
أضاف أن واشنطن اقترحت كخطوة أولى وقف حزب الله جميع هجماته على إسرائيل.
وأوضح أن إسرائيل ستمتنع عن التصعيد في بيروت إذا أوقف حزب الله هجماته عليها.
وأكد رئيس البرلمان اللبناني ضمان التزام حزب الله بوقف إطلاق النار، وطالب إسرائيل بوقف هجماتها أولا.