أعلنت كلية التجارة ب جامعة بني سويف اتخاذ إجراءات حاسمة ضد عدد من الطلاب بعد ضبطهم في وقائع غش خلال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.
وكشفت الكلية عن رصد 11 طالبًا بالفرقة الأولى متورطين في أعمال غش داخل اللجان الامتحانية، باستخدام الهواتف المحمولة وأدوات الذكاء الاصطناعي، بالمخالفة للوائح المنظمة لسير الامتحانات.
وعلى الفور، أحالت إدارة الكلية الطلاب المخالفين إلى التحقيق ومجلس التأديب، لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيالهم، حفاظًا على نزاهة العملية التعليمية وتكافؤ الفرص بين الطلاب.
وبعد فحص الوقائع، قرر مجلس التأديب توقيع عقوبة الحرمان والفصل لمدة فصل دراسي كامل على 7 طلاب، فيما تقرر فصل 4 طلاب آخرين لمدة عام دراسي كامل، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات تتعلق بالغش والإخلال بنظام الامتحانات.
وأكدت الكلية استمرار تطبيق القواعد واللوائح المنظمة للامتحانات بكل حزم، واتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي محاولات للإخلال بسير العملية الامتحانية.