قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة العرض المسرحي "سلاطين الهلايل"، على مسرح قصر ثقافة قنا، ضمن عروض الموسم الحالي، والمقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة.
العرض تأليف بكري عبد الحميد، وإخراج إيهاب زكريا، وشهد حضور محمود عبد الوهاب مدير عام إقليم جنوب الصعيد الثقافي، ولجنة التحكيم المكونة من الناقد مجدى حمزاوي، المخرج جلال عثمان، ومهندسة الديكور داليا فؤاد.
أحداث النص مستوحاة من أجواء السيرة الهلالية، وتدور حول محاولة دياب بن غانم الاستيلاء على حكم تونس والزواج من سعدى بعد قتله الزناتي خليفة، لكن سعدى ترفضه وتستنجد ببني هلال لإنقاذها من طمعه وجبروته.
"سلاطين الهلايل" لفرقة قصر ثقافة نجع حمادي، أداء خالد محمد، محمود أحمد، النميري متولي، أدهم محمد، عمرو صابر، يوستينا عماد، حمادة علاء الدين، أحمد بدوي، عبير شهاب، حنان جريو، عبد الرحمن سيد، ملاك عبد النور، محمد عبد الكريم، وأيمن محمد.
ديكور هاني محمد، ألحان بهاء صبحي، واستعراضات مصطفى أمين.
العرض من إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، وقدم بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد، وفرع ثقافة قنا، وتتواصل الفعاليات اليوم الاثنين في الثامنة مساء مع عرض "سينما 30" لفرقة قصر ثقافة قوص، تأليف محمود جمال الحديني، وإخراج محمد العجيزي.