23 أبريل انطلاق المعرض الدولي لمستلزمات الطباعة

23 أبريل انطلاق المعرض الدولي لمستلزمات الطباعة23 أبريل انطلاق المعرض الدولي لمستلزمات الطباعة

* عاجل11-4-2017 | 09:48

كتب: جودة لطفى

ينطلق معرض RT Imaging Summit & EXPO 2017 الدولي لمستلزمات الطباعة من مصر للمرة الأولى، في 23 أبريل الجاري، بأحد فنادق القاهرة، لمدة يومين.

وكان المعرض انطلق فيما سبق من دبي وأمريكا اللاتينية وإسبانيا، في الفترة من 2011 وحتى 2016.

ويُنتظر أن يرسو المعرض في مدينة "كنكون" المكسيكية بيونيو المقبل، ليحط بعدها على أرض الصين في أكتوبر.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي ينطلق المعرض فيها من مصر، كما أنها المرة الأولى التي يقام فيها معرض متخصص في قطاع مستلزمات الطباعة والأحبار في القارة الأفريقية.

وعلق "ديفيد جيبونز" رئيس شركة R.T.M الصينية المالكة للمعرض دوليًا على اختيار مصر لإطلاق الحدث هذا العام قائلًا: "تعد مصر أحد أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط لرواد التجارة والصناعة في القارة الأوروبية، وهي أيضًا البوابة الرئيسية للمرور إلى المنطقة، نظرًا لضخامة حجم السوق وعراقته".

ويوضح "جيبونز" أهداف المعرض قائلاً: " يستهدف المعرض خلق همزة وصل بين أصحاب الأعمال والصانعين في عالم مستلزمات الطباعة والأحبار، فالعولمة قد حولّت العالم إلى سوقًا مفتوحًا، وعلينا أن ندعم دول المنطقة العربية لمواكبة المتغيرات، فأصحاب كالصناعات الكبرى في مجال الطابعات والأحبار، يأتون إلى المعرض بهدف فتح أسواق خارجية لمنتجاتهم".

وتتضمن أهداف المعرض عرض أحدث التكنوولجيا المستخدمة في صناعة الطباعة، وعرض الفرص الاستثمارية في مصر في مجال الطباعة للشركات الأجنبية العارضة، خلق فرص للصناعة المصرية بالالتقاء مع الموردين للتكنولوجيا والآلات والمواد الخام المستخدمة في الطباعة صناعة الأحبار، فتح أسواق تصديرية جديدة للمصانع المصرية، مع جذب استثمارات مباشرة إلى مصر في قطاع صناعة صناعة الأحبار وماكيينات الطباعة، والإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية.

يتوقع المعرض استقبال 40 عارضًا من أكثر من8 دول، وعلى سبيل المثال لا الحصر، يشارك في المعرض شركات من مصر والصين وأفريقيا وشرق أوروبا والهند وبلجيكا وألمانيا.

وعلى هامش المعرض، تقام جلسات حوارية وتعريفية بمستجدات التكنولوجيا والفرص الاستثمارية بقطاع مستلزمات الطابعات والأحبار.

يشار إلى أن القيمة السوقية للقطاع بلغت حاليًا 6.73 مليار دولار في 2015، مع توقعات بأن تصل إلى 28 مليار دولار بنهاية العقد الحالي، وفقًا لدراسات نشرتها شركة البيانات الدولية "International Data Corporation".

وحقق قطاع خدمات ومستلزمات الطباعة عوائد عالمية بلغت 1.62 مليار دولار في 2015، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 9.4% مقارنة بالعام 2014.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2