حملات للنظافة ورفع الإشغالات وتجميل الشوارع بمركزي الفيوم ويوسف الصديق

حملات للنظافة ورفع الإشغالات وتجميل الشوارع بمركزي الفيوم ويوسف الصديقجانب من الأعمال

محافظات22-6-2026 | 21:37

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم برئاسة الأستاذ خالد فراج، والوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق برئاسة الأستاذ سالم فتيح، تنفيذ الحملات المكثفة للنظافة العامة والتجميل، والتشجير، ورفع الإشغالات، بعدد من الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية، بهدف تحسين المظهر الحضاري للمدينة والقرى التابعة للمركزين.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الصباحية والمسائية للنظافة العامة ورفع الإشغالات.

ففي مركز ومدينة الفيوم، شملت الحملات عدداً من شوارع مدينة الفيوم، والطريق الدائري، ومداخل القرى، لتحسين المشهد العام وإظهار الشكل الجمالي والحضاري للمدينة، كما استمرت أعمال رفع الأتربة بالطريق الدائري، مع ري وزراعة الأشجار بالجزيرة الوسطى.

وقد تم خلال الحملات المكثفة للنظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية، رفع تراكمات الأتربة والمخلفات من الجزيرة الوسطى بالطريق الدائري بدايةً من مدخل دسيا بالتعاون بين وحدتي دسيا وتلات، ورفع القمامة والمخلفات من طريق سيلا/ الفيوم، والمعهد الأزهري، وكفالة اليتيم والوحدة البيطرية، والوحدة المحلية القديمة، ورفع القمامة والمخلفات من طريق البطس وطريق منشأة دمو، ومن الطريق الدائري بمشاركة الوحدة المحلية بالعزب، ومن العامرية ومنطقة المزلقان والبيضا بنطاق الوحدة المحلية بالعدوة.

كما تم رفع القمامة والمخلفات من نطاق الوحدة المحلية بهوارة عدلان، ومن نطاق الوحدة المحلية بالشيخ فضل، فضلاً عن رفع كافة الإشغالات التى تعوق حركة المواطنين وسير المركبات، ورفع القمامة والمخلفات من قرية بني صالح وقرية منشاة عبدالله بنطاق الوحدة المحلية بزاوية الكرادسة، ومن نطاق الوحدة المحلية باللاهون. كما تم تنفيذ حملات صباحية ومسائية بحي جنوب لرفع القمامة والمخلفات من أنحاء حي جنوب، ورفع القمامة والمخلفات من خلف مدرسة الفيوم الصناعية وشارع السد العالي ومنطقة البارودية بنطاق حي غرب.

وفي مركز ومدينة يوسف الصديق، تم تنفيذ أعمال نظافة مكثفة ورفع للمخلفات بمختلف الشوارع بالمدينة، في إطار خطة العمل اليومية للحفاظ على المظهر الحضاري وتحسين مستوى النظافة العامة. وقامت قرية قصر الجبالي بتنفيذ حملة نظافة مكثفة بمنطقة المدارس، بهدف توفير بيئة نظيفة وآمنة، والارتقاء بالمظهر العام، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي إطار الحفاظ على الانضباط الحضاري وتحقيق السيولة المرورية تم رفع الإشغالات بالفترتين الصباحية والمسائية، بما يضمن عدم تراكم القمامة، والحد من الإشغالات بالشوارع والميادين، وإعادة الإنضباط بالشارع، حفاظًا على سلامة المواطنين.

وأكد محافظ الفيوم على ضرورة استمرار الحملات المكثفة للنظافة العامة، ورفع الإشغالات، وتحسين كفاءة الطرق بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، لتحسين البيئة ورفع كفاءة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

أضف تعليق